لارنكا - 7 Days

ميناء غرنة بمدينة غرنة

لارنكا إحدى مدن قبرص رائعة الجمال، عندما يجتمع جمال الطبيعة الساحر الخلاب مع الطقس المعتدل والهواء العليل، وذلك بجانب عبق التاريخ والتراث الثري، عندها تكتمل عناصر متعة السائح من ترفيه ومتعة وثقافة.

تقع مدينة لارنكا على الساحل الجنوبي لجزيرة قبرص، وهو ثاني ميناء بها من حيث المساحة، وتتميز بشواطئها الرملية الناعمة الممتدة والتي تظللها أشجار النخيل، مما يسبغ عليها روعةً وهدوءً ساحراً يناسب حديثي الزواج لعطلة شهر عسل رائعة.

وإلى جانب الشواطئ الساحرة، تعتبر لارنكا أيضاً من أقدم مدن قبرص التاريخية السياحية وأهم مقاصد السياحة في قبرص حيث تضم العديد من المزارات الهامة مثل كنيسة أجيوس لازاروس، ومتحف بيريديس، وشاطئ فينيكوديس، وبحيرة لارينكا المالحة، قناطر كاماريس، وقلعة لارنكا، وأيضا بها عددٌ من المساجد الأثرية مثل مسجد لارنكا الكبير.

أهم 3 معالم في مدينة لارنكا

1- كنيسة القديس لازاروس Church of Saint Lazarus

شيدت الكنيسة فوق قبر القديس لازاروس في القرن التاسع وأعيد ترميمها في القرن 17، وهي مثالٌ رائعٌ على عظمة العمارة البيزنطية القديمة، وعلى الرغم من تهدم قبابها الثلاث وبرج الجرس أيضاً، إلا أن الحاجز الأيقوني ما زال في موضعه، وهو مصنوعٌ من الخشب المنحوت بدقةٍ متناهيةٍ ومطليٌ بالذهب الخالص، ولهذا تعتبر هذه الكنيسة من أهم معالم السياحة في قبرص ومقصد السائحين من جميع بلدان العالم.

2- شاطئ فينيكودس Finikoudes Beach

شاطئ فينيكودس واحدٌ من العديد من الشواطئ الرائعة الممتدة على سواحل جزيرة قبرص، ويمتاز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة وأمواج البحر الهادئة والتي تسمح للمصطافين بالسباحة في أمان حتى الأطفال يمكنهم اللهو في البحر وعلى الشاطئ والاستمتاع بالشمس والهواء النقي وممارسة كافة الأنشطة الشاطئية المحببة للجميع.

إضافة لذلك الخدمات العديدة المجهز بها الشاطئ من أماكن للجلوس والاسترخاء على الرمال، إلى كافة الخدمات الأخرى، مع توافر مجموعةٌ من المطاعم التي تقدم الوجبات والأطعمة التي تناسب الجميع، ويقع الشاطئ في منطقة تنتشر بها الفنادق من كل المستويات تتسم بالنظافة وتوفر الإقامة المريحة للنزلاء، وتنتشر حولها مراكز التسوق ومراكز الترفيه أيضاً، لذلك فإن السياحة في قبرص لا تكتمل إلا بالاستمتاع بشاطئ فينيكودس.

3- بحيرة لارنكا المالحة Larnaca Salt Lake

بحيرة لارنكا المالحة أو كما يطلق عليها بحيرة الملح هي إحدى معالم السياحة في قبرص ومن أعاجيب المكان، فهي عبارة عن 4 بحيراتٍ تمتلئ في فصل الشتاء بمياه الأمطار وتجتذب المئات من طيور الفلامجو الشهير، وبحلول الصيف تجف تلك البحيرات مخلفة سطحاً أملساً هو طبقة من الملح بسمك 10 سم في صورةٍ رائعة الجمال، وهي بذلك جاذبةً للسياحة سواءٌ في فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار ومشاهدة طائر الفلامنجو، أو في فصل الصيف ومشاهدة انعكاس أشعة الشمس نهاراً على سطح البحيرة اللامع أو انعكاسات الأضواء ليلا في مشهدٍ مبهرٍ حقاً.

You can send your enquiry via the form below.

لارنكا
Price From
USD 280.00 Per Person
Add Travelers
Adult
USD 280.00 Per Adult
Child
USD 220.00 Per Child
Infant
USD 140.00 Per Infant
Need Help With Booking? Send Us A Message
× For Info WhatsApp Now